هذه هي حركات لغة الجسد التي يجب التخلص منها
هذه هي حركات لغة الجسد التي يجب التخلص منها

هذه هي حركات لغة الجسد التي يجب التخلص منها

هناك بعض من حركات لغة الجسد، التي يجب التوقف عن فعلها، لانها قد تضر بك وشخصيتك، ومظهرك الاجتماعي، فغالبا لا نلاحظ ما نفعله من تعبيرات الوجه.

الحركات التي يجب التخلص منها

  • الوقوف مترهل، وضع الوقوف الذي تتخذه يمكن ان يقول الكثير عن مستوى الثقة بالنفس، اذا كنت تقف مترهل، فستبدو فاقد الثقه بالنفس، اذا لم تقل بإصلاح وضع الوقوف الذي تتخذه فقد يصبح عاده، كما أن العديد من الناس يرون أن هذا من علامات عدم احترام الذات.
  • الجلوس وساقيك ابو ذراعيك فوق بعضهم البعض، فمن الطبيعي ان يقوم العديد من الناس بوضع ساقيهم او ذراعيهم فوق بعضهما البعض، أثناء الجلوس  ولكن بالرغم من ذلك، فإن هذه الوضعية تجعلك تبدو غير مهتم ما يقوله لك الشخص الذي يجلس معك، يمكن لهذه الوضعية أن تجعل الشخص الآخر الذي يتحدث إليك، يظن أنك غير مستعد للتفاعل معه او سماع ما يقوله، أو انك تشعر بعدم الارتياح في حضوره، وإذا جلست في الوضع الطبيعي، فهذا سيجعلك يبدو أكثر اهتماما بالشخص الذي تتحدث إليه.
  • التململ، سواء كانت هذه العاده لديك في جميع الاوقات، أو مجرد شيء تقوم به في المواقف العصيبة، لتهدئة نفسك، يجب أن تحاول التوقف عن التململ،  إذا قمت بتحريك يدك في شعرك او تلمس الخواتم التي ترتديها، او تضغط على اصابعك او قدميك، او تنظر الى ساعات باستمرار أثناء المحادثة أو اجتماع مهم، فقد يبدو الأمر أنك تشعر بالملل في الموقف الذي أنت فيه.
  • فرك  الرقبة، قد يكون فك رقبة شيء تفعله لتخفيف حدة التوتر، أو تشعر بالألم في هذه المنطقة من الرقبه، مما يجعلك تقوم بذلك في محاولة منه لتخفيف الألم، عند الجلوس مع أي شخص.
  • قضم الأظافر، تعتبر عادة قضم الاظافر او قضمها، من العادات التي تجعل الآخرين يشعرون بأنك متوتر، وبالرغم من ذلك يساعدك على تخفيف الشعور بالتوتر، إلا أنه قد يجعل الآخرين يعرفون أنك تعاني من التوتر، و بالإضافة إلى ذلك فقد تتسبب هذه العادة في أن يقوم الشخص الذي تتحدث إليه بتشتيت انتباه وعدم النظر اليك، ويحكمون عليك من المظهرفقد هذا يترك انطباعا سيئا عنك عند البعض.

اقرأ أيضًا

مفهوم النقد الأدبي في العصر الجاهلي

عن adminEgy

شاهد أيضاً

تعرف على أجمل ما قيل في مجال التنمية البشرية

تعرف على أجمل ما قيل في مجال التنمية البشرية

كلمات تنمية بشرية ، من الكلمات التى يستطيع الانسان أن يستقيد منها فى حياته، لكى يحقق ذاته بها ويصل الى النجاح، حيث يقولها الأشخاص الناجحة فى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.