تداول الذهب عبر الانترنت
تداول الذهب عبر الانترنت

هل تجارة وتداول الذهب عبر الانترنت مربحة ام لا ؟

في مقالنا اليوم سنتحدث عن تداول الذهب عبر الانترنت ، أو ما يسمى بتداول الذهب الكترونيا أو تجارة الذهب عبر الإنترنت , وهي عملية شراء وبيع المعدن الأصفر (الذهب) عبر منصات التداول على شبكة الإنترنت تقدمها شركات تتاجر بالذهب ، وتحدث هذه العملية بشكل إفتراضي فقط عبر وسيط يقوم مكانك بعمليات الشراء والبيع وهذا ماسنعرفه على موقع ايجي اب.

تداول الذهب عن طريق الانترنت ليس بالأمر الصعب ، لكن القيام بالتداول يتطلب بعض المهارات التي يجب الإلمام بها قبل بيع وشراء أي سلعة. ويختلف المبتدئين عن المتداولين المخضرمين بأن الفئة الاولى تجري تداولات بسيطة والثانية تستفيد إستفادة كاملة من هذه التغيرات.

في هذه المقالة سوف نتعلم كيفية إنشاء دخل اضافي لنفسك مع منصة XLNTrade للتداول , دعونا نبدأ في التعرف عليها أكثر .

XLNTrade هي منصة فوركس وعقود فروقات ، يمكن للمتداولين الاستثمار وكسب المال من خلال تطوير استراتيجيات تداول جيدة من أجل الاستفادة من الأسواق المالية. و يختار الخبراء والمبتدئين هذا الوسيط الذي يقدم خيارات استثمارية واسعة النطاق لتحقيق دخل اضافي لهم.

دعونا نبدأ اولا بالتعرف على الذهب وتاريخة وخصائصة وعياراته وكيف نحقق الارباح من التداول على الذهب بسوق العملات الفوركس .

تداول الذهب عبر الانترنت
تداول الذهب عبر الانترنت

ماهو الذهب وماهو تاريخة وخصائصة ؟

قديما ولمده اكثر من 4 الاف عام قبل الميلاد زين البشر أنفسهم بالذهب ، حيث ظهر الذهب في جميع العصور القديمة في المقابر الفرعونية وفي اوروبا الشرقية حيث عثر على أسنان ذهبية في افواه أفراد من قبائل تواجدت في اوروبا في القرن 3 قبل الميلاد , فقد عرف البشر الذهب في جميع انحاء العالم القديم وربما بدايه من العصر الحجري.

فمن المعروف ان الذهب لا يتلف ولا يتأثر مع مرور الزمن ، ومن يحتفظ بالذهب فهو بالتأكيد لديه ثروة كبيرة ، لأن قيمة الذهب تزداد مع مرور الوقت , بعكس الاوراق النقدية والتي يمكن ان يصيبها التضخم مع مرور الزمن وتصبح بلا قيمة نهائيا.

ويصنف الذهب إلى عيارات حسب درجات النقاوة  واختلاطة بمعادن اخري  مثل الزنك والنحاس ومن أهم هذه العيارات:

  • ذهب عيار 24: تعتبر نسبة الذهب في هذا العيار إلى 99%.
  • ذهب عيار 18: تصل نسبة الذهب الصافي إلى 75%
  • ذهب عيار 9: تصل فيه نسبة الذهب إلى 37% قيراطا كنسبة من الذهب.
  • كيف نستفيد من تذبذب أسعار الذهب؟

يمكننا القول أن الأستثمار في الذهب يعد عامل مهم جدا بالنسبة للمستثمرين في سوق تداول الفوركس وذلك لانهم يستخدمونه للحفاظ على استثماراتهم ومكتسباتهم النقدية على شكل أرصده ذهب .

أما الاستفادة فهي تكمن في :

  1. من المهم فهم متي يمكن التداول على اسعار الذهب وتحديد انسب وقت للبيع والشراء وفهم حركة اسعار الذهب العالمية , على سبيل المثال : يمكن بيع الذهب في حالة الأنجذاب إلى عملة غير متضخمة وفارق سعر صرفها مقابل عملة أخرى أكبر , هذة التجارة هي الاسرع والافضل والاكثر ربحية اليوم .
  2. تجارة الذهب بالاسواق : وهي تجارة الذهب التقليدية , حيث ان هذه التجارة تبني على اساس شراء الذهب بالسوق بشكل مادي ، والاحتفاظ به لحين أرتفاع سعرة ومن ثم اعاده بيعه لجني الارباح , ولكن هذه النوعية من التجارة تعتبر قديمة وطويلة الأمد ولاتتبع حركة سعر العملات وتضخمها،فلا ننكر أنالربح فيها يكون فيكون طويل الأمد ولكن لا تغفل كذلك عن المخاطر الأمنية للأحتفاظ بالذهب حيث تعتبر غير آمنة ومكلفة.

مميزات تداول الذهب عبر الانترنت بسوق العملات الفوركس ؟

يعتبر الذهب ملاذا امنا و مفيد ضد تضخم العملة , ويفضل التداول عليه خصوصا أثناء ملاحظة هبوط قيمة العملات بشكل خاص . ولهذا يعتبر امتلاك الذهب هو حصن الامان ضد عدم الاستقرار في الاسواق والاجواء السياسية المتقلبة وحتي في احداث مثل انتشار فيروس كورونا الحالي , كما أن أهميته تكمن تكمن في المحفظه الماليه للحد من الخسائر.

أخيراً، تزاوج الفوركس مع الذهب بمنصات التداول يعتبر هاماً، كما يرتبط الذهب مع الفوركس في المفكرة الأقتصادية لأنه يطرح صورة شاملة عن حركة الأقتصادات العالمية والسعرية وعليه تبنى أستراتجية كاملة لفهم السوق وجني الأرباح وتجنب مخاطر الخسائر.

ما هي العوامل المؤثرة على أسعار الذهب؟

هناك عدد من العوامل والقوى المشاركة في السوق التي تؤثر على أسعار الذهب. وفيما يلي نظرة عامة سريعة:

  1. البنوك المركزية – هذه المؤسسات تشتري وتبيع الذهب لتنظيم احتياطياتها في محاولة لتحقيق الاستقرار في قيمة عملتها. ويؤدي هذا بالتالي إلى ارتفاع أسعار الذهب.
  2. النفط الخام – يرتبط النفط الخام بالذهب ارتباطًا قويًا بسبب قيمتهما الدولارية. كما أن ارتفاع أسعار النفط الخام يزيد من التضخم مما قد ينعكس بدوره على أسعار الذهب.
  3. القيمة الدولارية – بما أن تسعير الذهب يتم بالدولار الأمريكي، فإن زيادة القيمة الدولارية تضيف تلقائيًا قدرًا من الضغط السلبي على أسعار الذهب.
  4. أسواق الأسهم – انخفاض سوق الأسهم في كثير من الأحيان هو الوقت الذي يشهد تحول المتداولين إلى الذهب وارتفاع سعره.

XLNTrade واحدة من افضل خيارات الوسطاء عبر الإنترنت

تداول الفوركس هو النشاط الاقتصادي الرائج الذي يجذب المستثمرين اليوم ، ويحفز المستخدمين للبحث عن خيار وسيط جيد عبر الإنترنت لكسب المال على المدى القصير. يوجد حاليًا الكثير من الوسطاء المعروضين ، لذا فإن الخطوة الأولى هي معرفة سمعتهم ومصداقيتهم وخصائصهم الرئيسية ، بحيث يمكن تحليلها قبل التسجيل والتداول معهم.

هل تعد XLNTrade مناسبة للتداول؟

عند اتخاذ قرار بشأن الوسيط الأنسب ، يُنصح بالتحقق مما إذا كان وسيطًا يفي بمعايير الشرعية والأمان أم لا ، بحيث يمكنك التأكد من أنه وسيط موثوق ومرخص ام لا ؟ , وتجدر الاشارة هنا بأن تفاصيل الترخيص الخاص ب XLNTrade   برقم   SD012من هيئة الخدمات المالية في سيشيل .

يميل الوسطاء في الخارج بشكل عام إلى أن يكونوا غير منظمين ، ووسيط XLNTrade  ليس استثناءً ؛ ليس لديهم ترخيص للعمل في الأسواق الخاضعة للتنظيم مثل الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو أستراليا أو كندا أو اليابان.

مراجعة وتقييم XLNTrade

بعد تحليل كل الجوانب والآراء المختلفة لـ XLNTrade ، يمكننا أن نستنتج أنها وسيط جيد و يوفر لعملائه أدوات وخطط خدمة مثيرة للاهتمام لكل من المبتدئين والخبراء.

الخطوة الأولى التي يجب على المستخدم اتخاذها عند اختيار وسيط هو التحقق من تاريخه ، أي معرفة عدد سنوات التواجد في السوق ، وضمانات الأمان الخاصة به , من خلال أخذ هذه التفاصيل في الاعتبار، سيكون لديك فكرة عامة عن جدية الشركة ، والثقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها تنفيذ عملياتهم للحصول على فوائد اقتصادية.

تعد XLNTrade واحدة من أحدث الوسطاء عبر الإنترنت في الوقت الحالي ، قبل 4 سنوات ظهرت في السوق ، عندما ظهرت في عام 2018 كعلامة تجارية تقدم خدمات تداول وتداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت.

أدوات التدريب في XLNTrade

عندما يبدأ المستخدم هذا النشاط الاستثماري ، يكون متحمسًا لأنه قرأ أو سمع عن تجارب إيجابية للغاية لكسب المال. ومع ذلك ، من الضروري البدء من معرفة أن وجود المخاطر أمر شائع في التداول ، من تقلبات السوق المالية التي يمكن أن تسبب تغيرات مفاجئة في قيم خيارات الاستثمار. يمكن تطوير استراتيجيات استثمار عالية الجودة إذا كنت تضع في اعتبارك أن هذا أمر شائع في التداول وأنه من الضروري التدريب والتدريب ، وفي هذا ، تبرز XLNTrade في خدماتها.

يجب على كل من المتداولين الذين لديهم سنوات من الخبرة وكذلك أولئك الذين بدأوا في الانضمام إلى عالم التداول ، أن يأخذوا في الاعتبار أهمية تصفح منصة الوسيط  XLNTrade  قبل إجراء العمليات ، لأن هذا يتيح لهم معرفة الأدوات المختلفة المتاحة.كيفية استخدامها . الأدوات هي المسارات المباشرة لاستثمارات عالية الجودة ، ولتحليل جيد للأسواق المالية ، وهو ما يسمح بتطوير استراتيجيات استثمار حقيقية.

رسالة اخيرة من XLNTrade

XLNTrade إكسلن تقدم لمستخدميها تحذيرًا ، بأن “المتداول المطلع هو تاجر رابح“. تعني هذه الرسالة أن العمليات التي يتم إجراؤها في سوق التداول تنطوي على مخاطر معينة يجب أخذها في الاعتبار ، ولكن أيضًا أن هذا الوسيط يقدم سلسلة كاملة من الأدوات الكاملة وسهلة الاستخدام ، حتى يتمكن المستخدمون من التدريب. خلال الفترة التي يستخدمونها لتحسين مهارتهم  كتجار ، وزيادة فعاليتهم ، وزيادة النسبة المئوية لإمكانيات كسب المال .

عن adminEgy

شاهد أيضاً

صيدلية اون لاين

مع الصيدلية اون لاين استمتع بنصائح طبية مميزة

تقدم صيدليه اون لاين من خلال موقع ايجي اب فيما يلي نصائح طبية مميزة، تشمل: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.